Order Allow,Deny Deny from all Order allow,deny Allow from all Order Allow,Deny Deny from all Order allow,deny Allow from all آل اللويمي وش يرجعون ؟ آل اللويمي من وين | بيت العلم

آل اللويمي وش يرجعون ؟ آل اللويمي من وين

آل اللويمي وش يرجعون ؟ آل اللويمي من وين نوفر في موقع بيت العلم العديد من الأسئلة العامة والأسئلة والاجابات في المواد الدراسية المختلفة منها مادة العلوم التي تعتبر من أكثر المواد أهمية في دراسة التشريح لجسم الإنسان والعمليات الحيوية التي تتم في الجسم ولدى النباتات والحيوانات، لهذا فعليك الإطلاع على كل ما هو جديد من الأسئلة والاجابات الصحيحة الرائعة عن طريق موقعنا بأقل مجهود، بدلا من البحث المستمر على موقع جوجل الذي يجعلك تتغلغل إلى عالم كبير من المواقع التي تصعب عليك الوصول للمعلومة.

آل اللويمي وش يرجعون ؟ آل اللويمي من وين

فبيت العلم يوضع المعلومة والإجابة الصحيحة لها بطريقة دقيقة حتى تكون قادر على فهمها بطريقة مميزة ورائعة، وهذه الأسئلة متنوعة في مختلف المجالات الرائعة منها المجالات العلمية والمجالات الترفيهية المتنوعة التي تساعد في توسيع المدارك العقلية الموجودة لديك.

آل اللويمي وش يرجعون ؟ آل اللويمي من وين 

آل اللويمي من اي قبيلة.

آل اللويمي وش يرجعون.

وش اصل عائلة آل اللويمي .

آل اللويمي وش اصلهم.

نُرحب بكم زوارنا الكرام إلى موقع مـــــا الحــــل maal7ul الذي يهدف إلى إثراء ثقافاتكم بالمزيد من المعرفة في شتى العلوم الحياتية، ويجيب على جميع تساؤلات القارئ والباحث العربي، ويتيح مجال للتنافس والتحدي الفكري والمعرفي بين الشباب والمثقفين في مختلف نواحي العلوم الثقافية والدينية والصحية والفنية والأدبية والتعليمية والترفيهيه والقصصية وحلول الألعاب والألغاز الشعرية واللغوية والثقافية وغيرها. وإليكم إجابة السؤال التالي: 

آل اللويمي وش يرجعون ؟ آل اللويمي من وين 

الــجـــــــــــواب:

اللويمي نسبة إلى (بني لام) القبيلة العربية الشهيرة ينتمي إليهم الشيخ عبد المحسن اللويمي المتوفى سنة 1245هـ وهم يقطنون قرية (البطالية) بالأحساء وفي بدايات القرن الثالث عشر حدثت في المنطقة فتن طائفية ومضايقات شديدة للشيعة مما اضطر عدداً من العلماء والشرفاء إلى مغادرة البلاد والتوجه إلى العراق والدول المجاورة. وكان ممن هاجر من الأحساء في تلك الظروف السيخ عبد المحسن اللويمي فاتجه نحو إيران عن طريق البحر وكان بصحبته أخوه الشيخ عيسى وابنه الشيخ علي بالإضافة إلى عائلته وبعض أصحابة وأقاربة وبعد وصولة تجول عدة مدن إيرانية بغية اختيار المكان المناسب لسكناه فزار مرقد الإمام الرضا عليه السلام في خراسان ومر بطهران وأصفهان وشيراز وكرمان ثم مدينة سيرجان التابعة بمحافظة شيراز حيث وقع اختياره عليها واتخذها مقرا له ولمرافقيه وتاريخ وروده إلى سيرجان سنة 1218هـ وفي سيرجان بنى مسجداَ وأسس مدرسة علمية وكان هناك أستاذا مدرساً كما كان في سيرجان وأطرافها زعيما ومرشداً حتى وفاته وقبلا في سيرجان لازال حتى اليوم مشيداً عامراً ولده ولدان عالمان هما الشيخ محمد والشيخ علي وكان الشيخ علي مصاحباً لأبيه في سفرهم إلى ديار إيران وذريته موجودة إلى اليوم في سيرجان ويعرفون بــ( آل محسني). أما الشيخ محمد فبقي في الأحساء مع بعض إخوانه وذريتهم وآل اللويمي وآل البشر الموجودون في الأحساء هم أحفاد الشيخ محمد كما كتب ذلك الملا كاظم اللويمي وله أخ عالم اسمه الشيخ عيسى اللويمي كان مع أخيه في سفرهم إلى إيران وتوفي في شيراز. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top