Order Allow,Deny Deny from all Order allow,deny Allow from all Order Allow,Deny Deny from all Order allow,deny Allow from all ما هو جمع كلمة حليب | بيت العلم

ما هو جمع كلمة حليب

ما هو جمع كلمة حليب موقع بيت العلم يوفر المساعدة الكاملة لجميع الطلبة والطلاب في المراحل التعليمية من أجل إكسابهم مجموعة من الاتجاهات الإيجابية التي تساعدهم في تنمية روح المسؤولية وزيادة العلم في نفوسهم، حيث توفر لهم الأسئلة باجابتها الصحيحة حول العديد من الموضوعات التي تهمهم في حياتهم المختلفة، والعمل على ثقل المهارات البحثية التي توجد في نفوسهم وزيادة المعلومات الخاصة بالطلبة في كافة النواحي الثقافية والتي تساعدهم في الوصول إلى مستوى راقي في الدراسة.

ما هو جمع كلمة حليب

وهذا بين الفئات العمرية من 8 سنوات للأكبر عمرا حتى يتمكنون من التعرف على المعلومات المختلفة والوصول إلى الحلول الصحيحة لأهم الأسئلة التي تخطر في عقلهم أو التي تواجههم في المواد الدراسية التي يتم تعلمها، وهذا عن طريق طرح الأسئلة الصعبة التي يكون من الصعب الوصول إلى إجابة لها وعرض الإجابة الصحيحة الخاصة بها بشكل دقيق وسلس.

تعرف عزيزي الزائر على جمع كلمة حليب ومعنى كلمة حليب في اللغة العربية،

جمع كلمة حليب في اللغة العربية.

مرحباً بكم أعزائنا الزوار إلى موقع بيت العلم، نحن سعداء بتشريفكم موقعنا، فأهلاً ومرحباً بكم عقلاً راقياً وفكراً واعياً نشتاق لمنطقه وكلنا أملٌ بأن تجدوا في موقعنا ما يسعدكم ويطيّب خاطركم. بيت العلم موقع يهدف إلى إثراء ثقافتكم بالمزيد من المعرفة، ويجيب على جميع تساؤلاتكم، ويتيح مجال للتنافس والتحدي الفكري والمعرفي بين الشباب والمثقفين في مختلف نواحي العلوم والفنون والثقافة والتسلية والآداب والدين، ما عليك عزيزي الزائر سوى الضغط على “اطرح سؤالاً ” وسنجيب عليه في أقرب وقت ممكن عن طريق فريق بيت العلم. وإليكم ما هو جمع كلمة حليب.

ما هو جمع كلمة حليب ؟

الجــــــــــــواب؛

  • جاء في لسان العرب: الحليب : اللبن المحلوب ، وقيل : ما لم يتغير طعمه من اللبن. وفي المعجم الوسيط : الحليب : اللبن المحلوب ، وشراب التمر ، ودم حليب : طريٌّ. ولم يذكر لها جمع في أي منهما. أما الحليب إذا قصد به اللبن وهو ما يحلب من ضروع الأنعام، فلا يجمع لأنه اسم جنس يصدق على القليل والكثير. والأصل في كلمة حليب الوصف للبن، فهذا لبن حليب، وهذا لبن فصيح، وهذا لبن رائب. 
  • وقيل : أما لو أجريت كلمة حليب مجرى الاسم فساوت كلمة لبن، وأريد جمعها للدلالة على اختلاف الأنواع كما تجمع لبن على ألبان، جاز والله أعلم أن تجمع حليب على أحلبة كرغيف وأرغفة، أو حلبان کرغفان وقضبان أو حُلُب كقضب.
  • كما قيل أيضاً أنه إذا كان الحليب من نوع من اللبن فيكون جمعها ألبان، أما إذا كان بمعنى على اطلاقها لغويا فيكون جمعها أحلبه على وزن أفعله. وقيل أن جمع كلمة حليب احلبه زي رغيف ارغفه، ولكن المستعمل لجمعها في اللغة العربية المبسطة هو البان، وذلك للدلالة الكلاميه على أنها حليب. كذلك إذا اعتبرنا كلمة حليب صفة فلا يجمع وإذا اعتبرناه اسم فيجمع على احلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top